علاج التوحد وتأخر النطق - الشيخ د. سالم القطيبي للكشف والعلاج الروحاني علاج التوحد وتأخر النطق | الشيخ د. سالم القطيبي للكشف والعلاج الروحاني

صورة الهيدر

جديد المواضيع

علاج التوحد وتأخر النطق



 المنتدى الرسمي

بسم الله الرحمن الرحيم
   وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، وحسبنا الله ونعم الوكيل ، والحمدلله رب العالمين.

عزيزي الأب الرؤوف / عزيزتي الأم الحنون ...
تحية طيبة ...

   بما أنك تقرأ هذا المقال فلا شك أنه يوجد عندك أو تعرف أحداً يوجد عنده طفل مصاب بالتوحد ، لذلك أنت تقرأ هذا المقال لعلك – بإذن الله – تجد شفاءاً لذلك الطفل أو المساعدة في شفائه بإذن الله.

   نحن في هذا المقال لن نتكلم عن تعريف التوحد ودرجاته ، فبما أنه يوجد عندك طفل توحدي أو عند أحد أقربائك أو معارفك فلا شك أنك تعرف حجم المعاناة والحزن الذي يسيطر على تلك الأسرة بسبب طفلهم التوحدي ، لذلك سوف نتكلم عن تخصصنا ومحاولة المساعدة في هذا المجال ، ونؤكد أن علاجنا هذا ليس بديلاً عن العلاج الطبي أو النفسي أو السلوكي أو التعليمي أو الإجتماعي ، إنما هو مكمل لتلك العلاجات بإذن الله ، وقبل ذلك دعني أعرض عليك ملخص لبعض سلوكيات وأعراض الطفل التوحدي في هذه الصور أدناه:



الشيخ د. سالم القطيبي للكشف والعلاج الروحاني


 أعراض التوحد


 العلامات والأعراض السلوكية لطفل التوحد


   بالنسبة للطب الحديث فنحن نعترف ونقدر ما عرضه من الأسباب المسببة للتوحد ، والتي تم إكتشافها من خلال الأبحاث والمعاينات الطبية والعلمية ( والعلاج الطبي هو الأساس ) وبالنسبة لنا نحن فأول الأسباب نعتبرها طبية أيضاً ، ثم نقول أن للعين والحسد والسحر والأمراض الروحانية سبباً في التوحد ، وهنا تكون الرقية الشرعية  أشد تأثيراً على المرض من العقاقير الطبية ، نقصد إذا كان السبب روحاني.

دعني أوضح لك أكثر:
   زوجين رزقهما الله ببنت وولد سليمين ، الولد عمره 4 سنوات ، والبنت عمرها 7 سنوات ، وهما بخير وسليمين صحياً ، أقصد الطفلين ، قرر الزوجين مشروع إنجاب طفل ثالث ، وفي تلك الفترة كان أحد الزوجين أو كلاهما مصابين بالمس الروحاني ، ولكنهما قررا الإستمرار في مشروع الحمل ، فتم النوم الشرعي وبعد شهر ظهرت نتائج الفحوصات بأنه يوجد حمل.
   في فترة حمل الأم المصابة بالمس الروحاني سوف تتعرض لمشاكل صحية نسائية خارجة عن المألوف ، وربما تسبب النزيف الشديد ، وربما جفاف ماء الرحم ، وربما الإجهاض وإسقاط الجنين ، وإن تم التغلب على هذه الأعراض وتمت الولادة فسوف يلاحظ الوالدين على طفلهما على سبيل المثال:


  • ·       كثرة البكاء.
  • ·       الفزع في النوم واليقظة.
  • ·       الخوف من الظلام.
  • ·       عدم فتح الشهية للرضاعة أو للأكل.
  • ·       رمش العين ونزول الدموع بشكل غير إعتيادي.
  • ·       الخوف من الناس الذين هم من خارج الأسرة.
  • ·       تأخر في الجلوس.
  • ·       تأخر في الحبو.
  • ·       تأخر في النطق.
  • ·       تأخر في الوقوف.
  • ·       إمساك.
  • ·       إسهال وعدم التحكم في التبرز.
  • ·       بداية أعراض التوحد.
  • ·       الإصابة بالتوحد.
   إذن مرض التوحد هنا هو مرض روحاني ناتج عن إصابة الأم بالمس الروحاني وهي حامل ، والأم لم تتعالج عن المس في فترة الحمل ، أو أنها تعالجت ولكن في أشهرها الأخيرة بعد أن بُعثت الحياة في الجنين ، وهنا يكون تأثير الرقية الشرعية مؤثراً جداً ومفيداً بشكل سريع بإذن الله ، حيث أنه يجب علاج الأم والأب والطفل في نفس الوقت ، مع زيارة الطبيب المختص ، لأنه لا غنى عن الطبيب مهما كانت الأسباب ، نتمنى أن تكون الفكرة واضحة.

   أما بالنسبة للطفل التوحدي الناتج عن الأسباب الطبية والعلمية المعروفة كالمرض الوراثي فإن الرقية الشرعية لها دورٌ في تعجيل الشفاء بإذن الله ، وذلك لما تحتويه الآيات القرآنية من فوائد وبركات علاجية ، وجميعنا أو معظمنا يعرف آيات الشفاء التي وردت في القرآن الكريم ، كذلك نعرف هدي النبي صلى الله عليه وسلم وطبه النبوي.

   وبعد أن درسنا حالات الأطفال الذين قمنا بتسجيل رقية خاصة بهم بناءاً على طلب ذويهم فإن النتائج كانت مبشرة ، ليس فقط في الإستفادة على مستوى الإدراك والتركيز ، إنما وبفضل الله التخلص من المشاكل الصحية كالإمساك والإسهال ، كذلك المشاكل النفسية كالخوف والفزع والصراخ ، وذلك لأننا نقوم بتسجيل رقية خاصة بإسم الطفل تتضمن آيات مختارة من كلام رب العالمين ، ويكون أداء الرقية غير إعتيادي ، فهو أداء إحترافي بنبرات صوت متفاوتة لحدوث التأثير وللوصول لفهم معنى الآية بدقة حتى تنعكس بركتها بإذن الله على ذلك الطفل.

الأب العطوف / الأم الرحوم ...
   جزاكما الله خيراً عن طفلكما التوحدي وسعيكما لعلاجه وشفائه ، وجزاكما الله ألف خير على صبركما على كل ما يحتاجه طفلكما من رعاية وعناية خاصة ، فأجركما عند الله عظيم ، ومن ضمن أبواب الجنة باب إسمه باب الصبر ، نسأل الله أن يدخلكما الجنة برحمته ورضوانه من جميع أبواب الجنة ، وخصوصاً من باب الصبر ، ونسأل الله أن يسعدكما بشفاء طفلكم الغالي.

الأب الغالي / الأم الغالية ...
   دعاني أزف لكما خبر سعيد ، وهو أن طفل التوحد بعد شفائه – بإذن الله ربما يكون شخصاً عبقرياً يشهد له التاريخ ، شاهدا معنا الصورة التالية لتتعرفا على عباقرة خلد التاريخ ذكراهم رغم أنهم كانوا في صغرهم مصابون بالتوحد:

الشيخ د. سالم القطيبي للكشف والعلاج الروحاني



   لذلك لا تفقدا الأمل إطلاقأ بشفاء إبنكما الغالي مهما كانت الأسباب أو حجم المعاناة ، فالعلم يتطور بصورة متسارعة ، وكذلك الطب بجميع تخصصاته ، وأيضاً الأخذ بالأسباب وحسن الظن بالله وبكلامه وبقرآنه يدل على صدق الإيمان ، والقرآن فيه شفاء ، يقول ربنا جل في علاه:

{ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراً }

   ونحن بدورنا نقوم بالعمل على أن تخرج الرقية الشرعية بأفضل طاقة شفائية علاجية من حيث إختيار الآيات المناسبة للحالة ، ومن حيث الأداء الصوتي والذي ينتج عنها موجات صوتية علاجية قرآنية ببركة القرآن الكريم ، فإذا كنت ترغب أيها الأب العطوف / أيتها الأم الرحوم في طلب رقية خاصة لطفلك فعليك بالتواصل مع الموظفين لحجز طلب الكشف والتشخيص والإستشارة ، وبعد الكشف بإذن الله سوف نبلغكم بما يناسب حالة إبنكم الغالي ، فليس جميع أطفال التوحد لهم نفس العلاج عندنا ، إنما يختلف العلاج بناءاً على الكشف والتشخيص ، ومن ثم نحدد البرنامج العلاجي المناسب بإذن الله.

قبل الختام لكم مني عدة نصائح أيها الوالدين:

  • ·    قبل التخطيط لمشروع الحمل يجب عليكما زيارة الطبيب وعمل الفحوصات الوراثية والفحوصات الخاصة بسلامتكما صحياً.
  • ·    عليكما قبل وأثناء فترة الحمل المحافظة على النفسية العالية وجذب أسباب السعادة ، وزيارة الطبيب بشكل دوري وعند الضرورة.
  • ·   الكشف عليكما من أثار العين أو الحسد أو السحر أو أمراض الجن والعياذ بالله منها – وتشغيل الرقية الشرعية في المنزل وسماعها قبل النوم الشرعي وقبل النوم الليلي.
  • ·     بعد الولادة يجب عمل الفحوصات الطبية المختصة للطفل وكذلك متابعة نمو طفلكما وإبداء الملاحظات عنه عند مستشاركم الطبي ومستشاركم الروحاني إن لاحظتم عليه أعراضاً أو تصرفات أو أمراض غير طبيعية.
  • ·       شاهدا هذه الصورة أدناه فهي خريطة توضيحية لمراحل نمو الطفل السليم:

 العلاج النفسي والسلوكي


تقبلوا منا أجمل العبارات وأصدق الدعوات.

0096892992003
0096892992004


 آراء العملاء الشيخ د. سالم القطيبي



ليست هناك تعليقات